117 قتيلاً من النظام والمعارضة في معارك بإدلب | كورد ياو

كورد ياو

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، أن قوات النظام السوري تمكنت من استعادة القرى والبلدات التي سيطرت عليها المعارضة أمس في ريف إدلب الجنوبي.

واندلعت اشتباكات عنيفة، الجمعة، على محاور في شرق وجنوبي شرق مطار أبو الضهور، حيث تمكنت قوات النظام من تحقيق تقدم والسيطرة على 3 قرى، بغية الالتفاف على المطار من الناحية الشرقية، بعدما دخلت القسم الجنوبي منه وباتت تشرف على المنطقة الغربية.

وأشار المرصد السوري إلى مقتل 63 عنصراً من النظام والجماعات المتحالفة معه بينهم ضباط، فيما قتل 54 مقاتلاً من المعارضة في المعارك.

وكشف عن أسر 31 عنصراً من النظام خلال الساعات الأخيرة. وأفادت مواقع إعلامية موالية للنظام السوري بأن قائد عمليات القوات النظامية العقيد الركن وسام جحجاح، قُتل على جبهة معان في ريف حماة الشمالي.

وكشفت مواقع معارضة أن “الإعلام الحربي التابع للقوات الحكومية نعى اليوم مقتل قائد قطاع قرية معان في ريف حماة الشمالي العقيد الركن وسام جحجاح”.

بالمقابل قالت مواقع مؤيدة للنظام في دمشق أن جحجاح من أبرز القياديين العسكريين في إدارة الاستخبارات الجوية وفرع المنطقة الشمالية.

وكانت مصادر ميدانية في المعارضة السورية أعلنت في وقت سابق مقتل قائد مجموعات الاقتحام في جيش النظام السوري العقيد ماهر قحطان إبراهيم، في معارك مطار أبو الضهور في إدلب.

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin