ناصر حاج منصور- انطلاقة الكريلا المتوقعة في ربيع وصيف هذا العام | كورد ياو

عام جديد فيه المزيد من الامل كردستانيا، يحتاج في الكرد الى نشر صورتهم وحقيقتهم الديمقراطيةً للعالم كله، وهذا ما يمكن لروجافا فقط ان تقوم به من خلال مشروع قسد ومسد جوهرياً، وذلك نتيجة للظروف الجديدة الناشئة محلياً واقليمياً ودولياً …. يجب ان تطور الادارة الذاتية الديمقراطية خطابها المحلي والاقليمي والدولي نحو الانفتاح الحقيقي وتطبيق التشاركية الحقيقية بين المكونات عبر طرق ومؤسسات اصيلة تتجاوز الشكليات وتنسجم نظرياً وعملياً مع جوهر مفهوم الأمة الديمقراطية داخلياً وخارجياً مع الأخذ بعين الاعتبار أن الأحداث في سوريا منحت هذا الحراك قدرة فائقة على التحرك وتحطيم الجدران السوداء التي أحاطت بها.

نحتاج لتطوير جبهتنا الداخلية اتساعاً وعمقاً على طول سوريا وعرضها وتطوير العمق الاستراتيجي كردستانياً والانطلاق بخطاب جوهري حقيقي ديمقراطي منفتح ملتزم مبدئياً لكنه يتحرك بسيولة فائقة تتجاوز رسميات العمل البروتوكولية التي لا نتقنها مع الأسف.

ليست كل المعطيات لصالح الحراك الديمقراطي الذي تقوده حركة المجتمع الديمقراطي من خلال قسد وغيرها، لكن هناك الكثير والكثير من العوامل التي تساندها وتدفعها للأمام، لكن وأقولها بكل أسف لم يجر استثمار كل الفرص والطاقات والامكانات بالشكل اللازم وحتى الممكن في كثير من النقاط سوريا واقليمياً ودولياً.

انجازات الحراك الثوري الذي تجسد في انجازات قسد على أرض الواقع تمنحه فرصاً تاريخية لتحقيق انطلاقات نوعية، وهذا ممكن بالدراسة والتخطيط، والتنفيذ عبر الوسائل المناسبة.

لم يصل قطار الثورة والحراك الديمقراطي في سوريا أو سموه ما شئتم لم يصل لطريق اللاعودة والمخاطر كبيرة وحقيقية والتهديدات جادة وكثيرة والجبهة تعاني من نقاط ضعف وهشاشيات في كثير من مفاصلها ربما يعرقل حتى امكانية تفعيل الكثير من العوامل لصالح المجتمع والحراك الثوري الديمقراطي.

هي رسالة أمل والأعداء يسقطون الواحد تلو الآخر، تهديدات المجنون اردوغان باتت قريبة النهاية مع انطلاقة الكريلا المتوقعة في ربيع وصيف هذا العام، والعالم لن يتحمل جنون أدوغان الى مالانهاية.

الشرق الكردستاني والشعب الايراني قد يتكفلان بتحجيم المد الايراني الذي قد يتوحش احياناً.

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin