كردستان ترد على العبادي: الأرقام التي ذكرها بشأن مبيعات النفط مغلوطة | كورد ياو

كورد ياو-وكالات

دعت حكومة إقليم كردستان، الحكومة الاتحادية الى تجاوز مرحلة “التصريحات الصحفية” والبدء بخطوات عملية، فيما اشارت الى أن كافة الأرقام التي ذكرها رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بشأن واردات نفط اقليم كردستان “مغلوطة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم “سفين دزي” في بيان، إن “تصريحات السيد العبادي أصبحت موضة اسبوعية ومتكررة ولن تصلنا الى أية أهداف”، مشيراً الى أنه “بإطلاق التصريحات الصحفية والوعود غير المنفذة فقط لن تحل المشاكل”.

وأضاف “دزي” أنه “إذا كانت لدى الحكومة العراقية نية جدية لحل المشاكل فلتتفضل بإجراء حوار جدي مع حكومة اقليم كردستان لمعالجة جميع المشاكل وفق الدستور للوصول الى نتيجة تخدم مصلحة العراق واقليم كردستان”، داعياً الى “تجاوز مرحلة التصريحات الصحفية والعبارات المتكررة والبدء بخطوات عملية”.

وتابع “دزي” أنه “منذ أن صرح السيد العبادي بدفع رواتب إقليم كردستان ورغم إرسالنا قوائم برواتب وزارتي التربية والصحة لم نتلمس حتى الآن أية خطوة عملية”، معتبراً أن “ما تمارسه الحكومة العراقية حالياً بحق مواطني إقليم كردستان عقوبة جماعية”.

وأشار “دزي” إلى أن “كافة الأرقام التي ذكرها السيد العبادي بشأن واردات نفط اقليم كردستان مغلوطة”، موضحاً أن “شركة ديلوت العالمية للتدقيق ستنشر خلال الأيام المقبلة أرقام حقيقية بشأن واردات نفط الاقليم وستتضح بأن العبادي لم يعتمد على معلومات حقيقية في تصريحاته”.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن مدخولات كردستان المعلنة من تصدير النفط خلال 2017 بلغت 9 ترليون دينار، مبيناً أن إيرادات النفط المصدر من الإقليم لم تسجل في حساب حكومة الإقليم، فيما اتهم سلطات كردستان بـ “عدم الجدية” بتنفيذ وعودها في تطبيق الدستور.

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin