قيادي في “قسد”: بشكلٍ يومي ينضم إلينا العشرات من أبناء دير الزور | كورد ياو

كورد ياو

صرّحَ قياديٌّ في قوات سوريا الديمقراطيّة التي تشنّ حالياً حملة ضدَّ تنظيم “داعش” الإرهابي في ريف الدير الزور، أن العشرات من شبّان المنطقة ينضمون إليهم بشكلٍ يومي، مؤكداً أن قوات سوريا الديمقراطيّة  «هي التي تمثل مستقبل سوريا».

وقالَ القائد العام  للمنطقة الجنوبية في دير الزور “بولات جان” إنه: «بعد تحرير المنطقة منذ أكثر من شهرين، انضم أكثر من 700 مقاتل إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية من أبناء عشيرة البكارة وجميع العشائر العربية الموجودة في كل من قرى الجزرة والكسرة والبومحميد وغيرها من القرى المتاخمة لنهر الفرات في الجهة الغربية لمدينة دير الزور».

وأضافَ في تصريحاتٍ نشرتها وكالة “ANHA” الكُردية، أن هؤلاء المقاتلين بانضمامهم إلى “سوريا الديمقراطيّة” وجّهوا رسالة إلى الأطراف الأخرى بأنهم مؤمنون بمشروع الأمة الديمقراطية ومرحبون بوجود قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة.

وقالَ “بولات جان”: «جميع العشائر العربية وأبناء المنطقة يثقون بنا ويعتبروننا الحل الأوحد والأمثل لكل سوريا، وبهذه الثقة التي أعطاها شعب دير الزور لنا وجهوا رسالة إلى كل من يحاول خلق الفتن والسيطرة على المنطقة بعد أن حررتها قوات سوريا الديمقراطية ودحرت مرتزقة داعش بأن لا مكان لغيرنا في هذه المنطقة لأن أهلها وشعبها هم من قرروا ذلك».

وأضاف: «قوات سوريا الديمقراطية هي التي تمثل مستقبل سوريا والحل السلمي الديمقراطي لها، والحل الوحيد الذي يمثل كل سوريا سيكون من خلالنا، لذا ندعو جميع العشائر السورية وأبناء المنطقة للانضمام إلى قوات سوريا الديمقراطية، لأنها هي الدرع الحامي للمنطقة والحافظ للسلم الأهلي».

 

تحرير/ ع. أحمد

 

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin