عفرين.. الطائرات التركية مستمرة بالقصف.. والاتحاد الديمقراطي: على واشنطن وموسكو اتخاذ موقف حاسم | كورد ياو

كورد ياو- عفرين

تستمر الطائرات التركية بقصف القرى والنقاط الخاضعة لسيّطرة وحدات حماية الشعب في مقاطعتي (عفرين- الشهباء) شمال سوريا.

وقالت مصادر إعلاميّة وعسكرية كردية، اليوم الأحد، إن مقاتلاتٍ تركية قصفت منطقة (راجو) وقرى (قره بابا، جسر حشركة، تل سور، كفري كر، حاجيكا، باليا، توبل)  بريف عفرين.

كما قصفت أيضاً بلدة (تل رفعت) وقرية (شيخ عيسى) بمقاطعة الشهباء، دون ورود معلوماتٍ عن خسائر.

يأتي ذلك بالتزامن مع محاولاتٍ للجيش التركي بالتوغل إلى أراضي المقاطعة لاسيما من جهة قرية “باليا” في ناحية “بلبلة”، وسط صدٍّ من قبل مقاتلي وحدات حماية الشعب.

من جهةٍ أخرى، طالبَ المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي، اليوم الأحد، كلاً من واشنطن وموسكو باتخاذ موقفٍ حاسم حيال القصف التركي على عفرين، معلناً النفير العام، وداعياً جميع الكردستانيين للوقوف إلى جانب عفرين ومقاومة شعبها.

وقالَ المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي في جزءٍ منه بيانه: «ندين تصعيد القصف التركي على عفرين اليوم واستهدافه المدنيين العزّل، ونؤكد مرة أخرى بأن كل سوريا تخسر من خلال هذا القصف وفي الوقت نفسه فإنه استهداف مباشر لإرادة الشعب الكردي وللقضية الكردية وللمشروع الديمقراطي الذي أعلنته مكونات شمال سوريا بإرادتهم الحرة».

وأضاف: «يجب على كل من واشنطن وخاصة موسكو أن تأخذ الموقف الحاسم من هذا القصف العدواني، وأن تتخلى عن المواقف الضبابية التي تعد ليست بمثابة تلقي النظام التركي للضوء الأخضر في قصف عفرين إنما ترتقي إلى درجة الشراكة في هذا القصف».

وقال: «نهيب الكردستانيين في العالم بالنفير العام كي يقفوا إلى جانب عفرين ومقاومة شعبها التي تتكلل بالنصر، وترسيخ المشروع الديمقراطي المستند أساساً على أخوة الشعوب وعيشها المشترك».

وعاهدَ المجلس العام للحزب أن «تكون مقاومة عفرين الوجه الآخر لمقاومة كوباني، وأن يكون مصير النظام العدواني التركي ومرتزقته المصير نفسه لداعش في كوباني»، داعياً المجتمع الدولي إلى وقف الاعتداءات التركية، مؤكداً في الوقتِ نفسه أن «عفرين ستهزم أعداء الشعوب وأصحاب المشاريع الفئوية العدوانية».

 

تحرير/ ع. أحمد

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin