سيهانوك ديبو- في قدّاس العام 2017. في وداعه: معطيات النتيجة التي تأتي؟ | كورد ياو

لا يمكن لأحد مهما بلغ قوة وشأناً أن (يزيل) روج آفا كمصلح؛ كثورة؛ كمفهوم؛ كظاهرة تنظيم مجتمعية محلية- إقليمية- دولية بكل ما ارتبط بها من رمزية أممية مقاومة ضد الإرهاب والتطرف الديني والاستبداد. فكيف يتبادر لحظة واحدة لشخوص متسوّلة أن يسأل في أن الكرد المؤمنين ببراديغما الأمة الديمقراطية أن يفعلوا ذلك؛ وهم الذين قاموا بدور رُسِلِ ثورة روج آفا والخط الثالث في سوريا وأزمتها والمبشريّن بمضامينها في العيش المشترك وتأسيس المجتمع الأخلاقي السياسي المتحرر جنسوياً؟

بعض الأسئلة يجب أن لا تطرح؛ مثال: هل يستطيع النار أن يطفئ نار مثله؟ وإذا أصّر السائلين على ذلك؛ سيتبادر -بشكل فوري- على ذهنية المتلقي والمراقب والمعني: إمّا أن يكون السائل سائلاً بيد من يجعله على الدوام سائلاً في الاتجاه الذي يريده ويرغبه تلك الأيادي السوداء؛ شأن ذلك السائل المصاب بالخوف من التغيير الديمقراطي: ما دخلنا في تحرير تل حميس (منطقة أهاليها من الشعب العربي جنوب القامشلي 35 كم)، وما علاقتنا بتحرير منبج؟ والكثير من هذه المتهالكات في السؤال. وشأن ذلك الذين يسيلون في الأروقة الخطأ وفنادق الخطيئة؛ المُصرّين أن يكونوا حَمَلَةِ لوزان 1923 وهامِّ همومهم أن يكونوا اللوزانيين الجدد؛ بحر إيجا قالت ذلك أيضاً.

نرى بأن هؤلاء تحكمهم قصديّة السؤال ولا يهمهم معرفية الجواب والافتراض الموجود؛ وهؤلاء أصابهم التآكل بعد التهميش والضياع الذي لحق بهم جرّاء أنفسهم بشكل أساس. أو يكون من يسأل منطلقاً من حرصه على أن تكون روج آفا موجودة بالأساس، فالذاكرة الكردية مليئة بالخيبات من مهاباد؛ ولم تزل مستمرة إلى اليوم، ولا يمكن أن تنتهي؛ حتى يصبح الكرد قادرين على منع ذلك ومنع أن يحدث كل شيء يشبه ما حدث سابقاً. الكرد والعرب والسريان والآشوريين والتركمان وكل الشعوب في الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا؛ يشكلون اليوم الكتلة التاريخية التي تحمي هؤلاء جميعاً وكل السوريين، وتقطع الطريق على كل محاولة تقوض الحق الكردي وحل للقضية الكردية. وهذه هي المهمات الأولى أمام من أسسوا هذه الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا.

سوريا حرّة؛ لا يليق بها غير ذلك.

مجرى التغيير الديمقراطي يتوسع في الشر الأوسط؛ إيران لن تكون استثناء من ذلك. وتركيا هي المرجحة أن تهتز في العام 2018؛ العام الذي تؤكد المعطيات بأنه عام الاهتزازات.

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin