جهود إعادة الإعمار مُتواصلة.. والتيار الكهربائي يصل إلى 80% من “الطبقة” | كورد ياو

كورد ياو

قال “مجلس الرقة المدني” اليوم الجمعة، أن مديرية الطاقة في “الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة” قد تمكنت من إيصال التيار الكهربائي إلى نحو 80% من مدينة “الطبقة” وريفها، بالتوازي مع عمليات صيانة تخضع لها العنفة الخامسة في “سدَ الفرات”، فيما لا تزال مساعي تغذية كامل “الطبقة” وريفها بالكهرباء مُتواصلة.

وأعلنت إدارة “سد الفرات” الكهرومائي الواقع شمال مدينة “الطبقة” أنها باشرت عملها على إصلاح العنفة الخامسة ومجموعتها التحريضية، حيث لايزال عمال منشأة “سد الفرات” يواصلون عملهم بعد تمكنهم من إدارة عجلات العنفات الأولى والثامنة والثالثة، وصولًا لربط شبكة “سد الفرات” بكل من سدي “روجافا” و”الحرية”.

ووفقا للمشرف الفني للسد المهندس “أحمد برو” فالسد أصبح يولد كمياتٍ جيدة من الطاقة الكهربائية، حيث تولد العنفة الأولى حوالي 100 ميغا واط ساعي، بينما تولد الثالثة ما يقدر بـ 80 ميغا، في حين تتولَى العنفة الثامنة التغذية المحلية للمنشأة.

وأضاف المهندس “برو” أن محطة التوزيع تقوم حالياً بتزويد مدينة “الطبقة” وأريافها بالتيار الكهربائي باستطاعة تقدر بـ 20 ميغا واط.

وكان “مجلس الرقة المدني” أعلن أواخر كانون الأول الماضي، أنه يقوم بإجراء أعمال الصيانة في “سد الفرات” بإشراف خبراء ألمان، حيث تم تشغيل ثلاثة عنفات تغذي قسم من مدينة “الطبقة”، وقسم من خط العشرين.

وحررت “قوات سوريا الديمقراطية” مدينة الطبقة في أيار 2017 الماضي، إضافة ل “سد الفرات” المُحاذي لها من الجهة الشمالية الغربية، بعد معارك ضد تنظيم “داعش” دامت لأشهر.

تحرير: أ،م

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin