الهيئة التنفيذية تستنكر الصمت الدولي ضد تهديدات الدولة التركية وهجماتها على عفرين

Buyer

نددت واستنكرت الهيئة التنفيذية لفدرالية شمال سوريا في بيانٍ لها، الصمت الدولي ضد هجمات الدولة التركية اليومية على منطقة عفرين، وأدعت قوات التحالف إلى الوقوف ضد المواقف الجنونية لـ أردوغان، وفيما يأتي نص البيان:

“في البداية نستنكر و ندد بالصمت الدولي ضد تهديدات الدولة التركية  و هجماتها اليومية على منطقة عفرين .

منذ بدء الأزمة السورية و حتى الآن  قامت الدولة التركية بتمويل الاٍرهاب الدولي  لتصبح  الحدود التركية  جسر لداعش و جبهة النصرة  بهدف تحويل سوريا الى ساحة دماء. ولأنها فقدت كل مرتزقتها في حرب الوكالة لمدة ستة سنوات،  اضطرت أن تستخدم جيشها النظامي بشكل مباشر في احتلال كل من جرابلس ، عزاز ، باب و إدلب .  و لم تكتفي بهذا  فها هي تقوم  بضرب عفرين و تطلق التهديدات باحتلالها.  واضح جدا أن ما تقوم به تركيا هو انتهاك للقانون الدولي و هو  دعم للإرهاب الدولي لكي يقوم بإعادة تنظيم  نفسه من جديد بعد أن تعرض للهزيمة في سوريا و العراق.

نود أن نعلن للعالم أجمع بأننا أصحاب هذه الأرض كعرب و ككرد و كسريان و كتركمان و أرمن ، و بأننا نملك حق الدفاع عن أرضنا و شرفنا أمام أي هجوم كان و بأنه حماية حدودنا من الاٍرهاب الدولي الذي تسلل من الحدود المجاورة هو من واجبنا. و بأنه القيام بتشكيل قوة خاصة تحمي حدودنا ليس عمل تقسيمي و لا انتهاك للسيادة السورية. لأننا سوريون ولسنا قوة اجنبية  لذلك نرفض كل هذه الاتهامات و نؤكد بانه احتلال تركية للمناطق السورية هو انتهاك للسيادة السورية و هو اجتثاث لأجزاء  من أراضي  سوريا.

لذلك ندعو المجتمع الدولي و على رأسهم الولايات المتحدة الامريكية و روسيا و قوات التحالف بأن يقفوا ضد المواقف الجنونية لحكومة اردوغان ووضح حدا لسياساته التعسفية بحق شعبه و بحق الشعوب في سوريا. لان الحكومة التركية تقوم بإعلان حالة حرب جديدة و هذا لن يقتصر على عفرين بل سيؤدي بكل سوريا الى حالة دمار جديدة. لذلك يقع المسؤولية على عاتق كل القوى الدولية و الإقليمية لإيقاف هذه الكارثة.

و ندعو شعوبنا بكل مكوناته في شمال سوريا و في كل سوريا بأن يقفوا صفا واحدا في وجه هذه الدولة الفاشية التي عملت و مازالت تعمل من أجل بث الفتنة و النزاع بيننا لتقوم بالوصول الى مآربها الخبيثة وهو إلحاق المناطق التي احتلتها بتركية مثلما تم إلحاق لواء إسكندرون  سابقا . لذلك على كل القوى الوطنية و الديمقراطية في سوريا أن تتوحد ضد هذه المؤامرة و أن نعمل سويا للقضاء عليها”.

 

 

تحياتنا و احترامنا

الهيئة التنفيذية لفيدرالية شمال

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin