المفوضية العليا للانتخابات في “فيدرالية شمال سوريا” تُقرر تأجيل الانتخابات | كورد ياو

كورد ياو

أصدرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات المعنية بإجراء الانتخابات في مناطق فيدرالية شمال سوريا اليوم الخميس، تأجيل الانتخابات الخاصة بانتخابات مؤتمر الشعوب الديمقراطية.

وجاء في البيان: “المفوضية العليا للانتخابات في اجتماعها بتاريخ 4-1-2018 تقرر تأجيل موعد انتخابات المرحلة الثالثة انتخابات مؤتمر الشعوب ومجلس الشعوب الى موعد تحدده لاحقاً”.

وبررت المفوضية القرار “بسبب تأجيل انتخابات المرحلة الثانية من 3/11/2017 الى 1/12/2017 وضيق الوقت وانشغال المفوضية بانتخابات الرئاسة المشتركة لمجالس المقاطعة والنواحي والبلديات”.

وقد أصدرت مجموعة قوى سياسية في عفرين في السابع من ديسمبر كانون الأول للعام المنصرم بياناً عقب انتهاء الانتخابات الخاصة بمجالس المقاطعات، قالت فيه إن الإرادة الشعبية استطاعت أن تتفوق على الحصار وعلى الأزمة من خلال إنجاح العملية الانتخابية في الشمال السوري، والتي جرت في جو ديمقراطي شفاف حيث اتجه المواطنون إلى صناديق الاقتراع السري الحر يوم الجمعة الواقع في ١١٢٢٠١٧ دون خوف أو وجل على الرغم من الطيران التركي في سماء المنطقة.

وتمنت القوى السياسية في عفرين من كافة الأحزاب الكُردية التي لم تُشارك في العملية الانتخابية أن تأخذ دورها الإيجابي في الانتخابات القادمة.

وقد فازت قائمة “الأمة الديمقراطية” التي تضم عدة أحزاب أبرزها “حزب الاتحاد الديمقراطي” بأعلى نسبة أصوات في انتخابات مجالس المقاطعات والنواحي والبلديات.

وحصدت القائمة في “إقليم الجزيرة” على 2781 صوت من أصل 2902، وفي “إقليم الفرات” على 847 صوت من أصل 954، فيما حصلت في “إقليم عفرين” على 1056 صوتاً من أصل 1175.

تحرير: أ،م

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin