أكرم المحشوش لـ كورد ياو: عمر الانتفاضة في إيران قصير وستنتهي لصالح النظام الإيراني | كورد ياو

كورد ياو- خاص

توقّعَ نائب الأمين العام لحزب المحافظين الديمقراطي “أكرم المحشوش” أن تستغرق الاحتجاجات في إيران مدةً قصيرة وانتهاءها لصالح النظام الإيراني، مشيراً إلى أن القوة العسكرية الإيرانية لم تتعامل بعد بشكل جدي مع المتظاهرين.

وقالَ “محشوش” في حوارٍ لـ “كورد ياو” حول الاحتجاجات في إيران ومدى إمكانية استمرارها: «ما حدث في إيران، حقيقةً، لا ينطبق مع واقع الثورات، لأن مطالب المتظاهرين هي حول المعيشة وغلاء الاسعار، ولم يكن هناك تنسيق بين المدن المتظاهرة، وتدفع الثمن المدن السنية مثل الأحواز».

وأضاف: «لحد الآن لم تتعامل القوة العسكرية بشكل جدي مع المتظاهرين. فقط الباسيج أو الحرس الثوري. باعتقادي عمر الأحداث قصير وستنتهي لصالح النظام الايراني».

وعما إذا كان هناك نقاط شبه بين ما يحدث في إيران وما يحدث في سوريا، ومدى تأثير ما يحصل في إيران على الوضع في سوريا، قالَ “المحشوش”: «هناك فارق»، مضيفاً: «الثورة السورية طالبت بإسقاط نظام، بينما في إيران فهي حول البطالة وغلاء الأسعار التموينية».

وأضاف: «لا تأثير على الوضع السوري، من حيث التحسن، بل اتوقع أن يزداد الوضع سوءاً، ويقوى التدخل الإيراني».

وعن مدى خطورة إيران على فدرالية شمال سوريا وما إذا كان لما يحدث هناك أي تداعيات على هذه الفدرالية، ذكرَ “المحشوش”: «سيكون هناك تأثيراً استخباراتياً إيرانياً لصالح الاتراك، كونهم موجودون في جرابلس. وهناك تنسيق تام حالياً بين الاتراك وإيران بشأن شمال سوريا».

وبشأن تصريحات الرئيس الأميركي حول احتجاجات إيران وما يمكن أن تفعله واشنطن على الأرض بهذا الخصوص،  قالَ نائب الأمين العام لحزب المحافظين الديمقراطي: «تصريحات ترامب هي إعلاميه لكي يبتز الخليج، وشماعه لتصريف السلاح».

وأضاف: «هناك معارضين إيرانيين في واشنطن منذ سنوات، ماذا قدمت لهم أمريكا ليكونوا فاعلين داخل إيران؟. لا نعول على التصاريح الإعلامية. هناك عمل تحت الطاولة بوساطة روسية، والأيام القادمة ستثبت ذلك».

 

حاوره/ سلام أحمد

تحرير: ع. أحمد

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin