خمسة أطراف سياسية في “عفرين” تُصدر بيانً مُشتركً حول الانتخابات.. وتقول إن “الإرادة الشعبية تفوقت على الحصار” | كورد ياو

كورد ياو

أصدرت مساء يوم الخميس، خمسة أطراف سياسية في “مُقاطعة عفرين” بياناً إلى الرأي العام أشادت من خلاله بالانتخابات التي خاضتها المقاطعة، في الأول من ديسمبر الجاري، قائلة إن “الإرادة الشعبية تفوقت على الحصار”.

وجاء في البيان: “في ظل الأوضاع السائدة في الشمال السوري من حيث التهديدات التركية اليومية والقصف الاستفزازي اليومي للقرى الحدودية بالإضافة إلى الحصار المفروض على مقاطعة عفرين من قبل تركيا ومرتزقتها، استطاعت الإرادة الشعبية أن تتفوق على هذا الحصار وعلى هذه الأزمة من خلال إنجاح العملية الانتخابية في الشمال السوري والتي جرت في جو ديمقراطي شفاف، حيث اتجه المواطنون إلى صناديق الاقتراع السري الحر يوم الجمعة الواقع في ١١٢٢٠١٧ دون خوف أو وجل على الرغم من الطيران التركي في سماء المنطقة”.

وأضاف البيان: “إننا مجموعة الأحزاب السياسية الكُردية في عفرين نبارك للشعب القاطن في الشمال السوري بنجاح هذه الانتخابات، ونبارك للفائزين فيها متمنين لهم الاستمرار والتوفيق في أعمالهم”.

وتوجهت الأحزاب إلى الأطراف التي لم تُشارك بالانتخابات بالقول: “نتمنى من كافة الأحزاب الكردية التي لم تشارك في العملية الانتخابية في هذه المرحلة، أن تأخذ دورها الإيجابي في الانتخابات القادمة”.

وتشكرت الأحزاب كل من ساهم في إنجاح هذه العملية من اللجان ومفوضية الانتخابات وقوات الاسايش، مثمنين في الوقت عينه الدور النضالي وتضحيات قواتنا من YPG وYPJ و “قوات سوريا الديمقراطية”.

بينما ادانت الأحزاب الأعمال العدوانية التركية، “التي تعمل بكل جهدها لإفشال المشروع الفيدرالي في الشمال السوري”.

ووقع على البيان خمسة أطراف سياسية هي: الحزب الديمقراطي الكردي السوري p.d.k.s . ، حزب الاتحاد الديمقراطي p.y.d . ، لجنة العلاقات الدبلوماسية في المجتمع الديمقراطي TEV_DEM . ، حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)، الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا.

تحرير: أ،م

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin