بعد تعليق الدوام في عدد من كلياتها.. مساعي يبذلها “مجلس العشائر الكردية” لحل الخلاف بين “الإدارة الذاتية” و “جامعة الفرات” | كورد ياو

كورد ياو-خاص

قال “فهد دقوري” عضو “مجلس العشائر الكردية في الجزيرة السورية” في تصريح إلى كورد ياو بأنهم تلمسوا شعوراً بالمسؤولية لدى المعنيين في كلا الجانبين، وقد أبدوا تفهمهم للوضع وسيتم الاعلان عن خطوتهم بخصوص ذلك قريباً جداً.

جاء ذلك في سياق إجابته حول الخلاف الذي نشب مؤخراً في عدد من كليات “جامعة الفرات” بالحسكة، والذي أسفر عن اغلاقهما، حيث قال:” كما يعلم الجميع بأنه وفي يوم الخميس المنصرم بتاريخ 21/12/2017، تم صدور قرار بتعليق العمل في كل من كلية الزراعة والعلوم وطب الاسنان من إدارة جامعة الفرات بالحسكة، وذلك بسبب نشوب خلاف بين المعنين في الإدارة الذاتية التي كانت ترغب بافتتاح مجلس أو مكتب خاص بالكلية يكون مشرفاً على أمور الطلبة، وبين المعنين في جامعة الفرات، والتي قابلت طلبهم بالرفض”.

مضيفاً:” لذلك ارتئينا كمجلس العشائر الكردية بوجوب التدخل وفض الخلاف بين الطرفين والحد منه حتى لا يتفاقم، وبعد تشكيلنا للوفد قمنا باللقاء مع مدير فرع جامعة الفرات الدكتور نجم حميدي اليوم الاثنين، وذلك لتدارك هذه المشكلة، وأبدى المدير من جانبه بأنهم سيقومون بدراسة الوضع مجدداً، وساد اللقاء أجواء إيجابية”.

وأردف “دقوري”: “بأنه تم التواصل مع المعنيين في الإدارة الذاتية بخصوص ذلك، أبدوا تفهمهم للوضع، وأكدوا من جانبهم بأنهم مستعدون للحل الذي يكون في صالح الطلاب، خاصة وأن الامتحانات على الأبواب”.

وأختتم “دقوري” عضو “مجلس العشائر الكردية في الجزيرة السورية” حديثه بالتأكيد أنهم “تلمسوا شعوراً بالمسؤولية من الجانبين، وأبدوا تفهمهم للوضع وسيتم الاعلان عن خطوتهم بخصوص ذلك قريباً جداً”.

يذكر أن القوات التابعة للإدارة الذاتية اغلقت الخميس، كليتي الرياضيات والعلوم الواقعتين في “حي المشيرفة” غرب المدينة، بعد رفض إدارة الجامعة التابعة للنظام السوري السماح لموظفين تابعين للإدارة الذاتية بافتتاح مكتب خاص بالكلية يكون مشرفاً على الأمور الإدارية.

متابعة: سهيلة صوفي

تحرير: أ،م

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin