اغلاق كليات جديدة في “جامعة الفرات” بالحسكة.. وتأجيل الامتحانات العملية حتى إشعار آخر | كورد ياو

كورد ياو-الحسكة-خاص

نشرت الصفحة الرسمية لكلية الاقتصاد في “جامعة الفرات” بمدينة “الحسكة” بعد ظهر اليوم الثلاثاء، قرار اغلاق الكليات الواقعة جنوب المدينة، وتأجيل الامتحانات العملية فيها إلى اشعار اخر.

وشمل قرار الإغلاق وفقاً للطلبة الذين التقت بهم كورد ياو كل من كليات (الاقتصاد والهندسة المدنية والزراعة والآداب) في جامعة الفرات بالحسكة.

وقالت الطالبة بكلية الهندسة المدنية “ريم سليمان” لــ كورد ياو أنّه “تم اغلاق كليتي الهندسة المدنية والاقتصاد في فرع جامعة الفرات بالحسكة إلى اشعار أخر دون ذكر أي تفاصيل أخرى”.

من جانبها أكدت الطالبة في كلية الاقتصاد “نجاة الرحيل” ذلك لــ كورد ياو وقالت: “قبل دقائق سمعنا بخبر اغلاق كليتنا، لدينا في يوم غد الاربعاء امتحانات عملية، لا نعلم لماذا كل هذا في هذا التوقيت الحساس قبل الامتحانات العملية، كما أن امتحانات الفصل الاول على الأبواب”.

بدوره قال “عبد الكريم الحماري” الطالب في كلية الآداب – قسم ادب عربي لــ كورد ياو: “تم اصدار قرار ايقاف الدوام في كليات الآداب الوقعة في حي النشوة”.

وتابع “الحماري”: “حقيقة لا نعلم حتى الآن حيثيات الموضوع، أو ما جرى بين الادارتين اللتين تسيطران على المدينة”.

وأغلقت الخميس الفائت، القوات التابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية كليات (العلوم والرياضيات وطب الاسنان)، بعد خلافات بين رئاسة الجامعة التابعة للنظام السوري، و “كونفدراسيون الطلبة” التابع للإدارة الذاتية، حول افتتاح مكتب للأخير في الكليات الواقعة غرب المدينة.

وقال “فهد دقوري” عضو “مجلس العشائر الكردية في الجزيرة السورية” يوم أمس الاثنين، في تصريح إلى كورد ياو بأنهم “تلمسوا شعوراً بالمسؤولية لدى المعنيين في كلا الجانبين، وقد أبدوا تفهمهم للوضع وسيتم الاعلان عن خطوتهم بخصوص ذلك قريباً جداً”، تعقيباً على جهود قالوا إنهم يبذلونها لحل الخلاف.

مضيفاً:” لذلك ارتئينا كمجلس العشائر الكردية بوجوب التدخل وفض الخلاف بين الطرفين والحد منه حتى لا يتفاقم، (…) قمنا باللقاء مع مدير فرع جامعة الفرات الدكتور نجم حميدي اليوم الاثنين، (…)، وساد اللقاء أجواء إيجابية”.

وأردف “دقوري”: “بأنه تم التواصل مع المعنيين في الإدارة الذاتية بخصوص ذلك، أبدوا تفهمهم للوضع، وأكدوا من جانبهم بأنهم مستعدون للحل الذي يكون في صالح الطلاب”.

متابعة: مراسل المحليات

تحرير: أ،م

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin