مفاوض كردي يطلب من الجبير زيادة تمثيل الأكراد في مباحثات جنيف | كورد ياو

كورد ياو

اعتبرَ “حواس عكيد” ممثل المجلس الوطني الكردي في وفد المعارضة السورية المشترك في مباحثات جنيف المرتقبة، أنه من الضروري تمثيل الأكراد في هيئات المعارضة بما يتناسب مع عددهم في سوريا.

وخلال لقائه بوزير الخارجية السعودي “عادل الجبير” شدّدَ “عكيد” على مسألة التمثيل النسبي للأكراد السوريين في جميع هيئات المعارضة، وتتجاوز نسبتهم إلى مجموع تعداد الشعب السوري، الـ15%.

وقالَ “عكيد” في تصريحٍ لـ “رووداو”: «تم الحديث بشكل مطول عن وضع المناطق الكردية في سوريا وهيكلية المجلس الوطني الكردي… قدمت للوزير السعودي رؤية المجلس الوطني الكردي لحل الأزمة السورية… تم الوقوف والتركيز بجدية على موضوع نسبة الأكراد في سوريا».

وأضاف أن “الجبير” أكد له على «أهمية دور المجلس ودور الأكراد في المنطقة بشكل عام»، مشيراً إلى أن «الجبير تعهد بالعمل الجاد مع كل الأطراف المعنية لإنصاف الأكراد في سوريا من الناحيتين السياسية والتنظيمية».

يشار إلى أن أطياف المعارضة السورية المختلفة عقدت يوم الأربعاء الماضي مؤتمراً موسعاً في العاصمة السعودية الرياض بغرض تشكيل وفد موحد للمشاركة في مباحثات جنيف 8 المقرر عقدها في بداية الشهر المقبل، واتفقت على تشكيل وفد مشترك برئاسة نصر الحريري وعضوية 36 شخصاً بينهم كردي واحد.

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin