وزير الخارجية الأمريكي يهنئ “قسد” بتحرير الرقة.. ويقول: مهمتنا في سوريا بعيدة عن الانتهاء | كورد ياو

كورد ياو

هنأ وزير الخارجية الأمريكي “ريكس تيلرسون” اليوم الجمعة، الشعب السوري وقوات سوريا الديمقراطيّة بتحرير مدينة “الرقة” من تنظيم “داعش”، مؤكداً أن تحرير الرقة يشكّل إنجازاً مهماً في مكافحة التنظيم الإرهابي.

وقالَ “تيلرسون” في بيانٍ له، إن تحرير الرقة يؤكد «نجاح الجهود السورية والدولية الحالية الرامية إلى هزيمة هؤلاء الإرهابيين»، مؤكداً في الوقتِ نفسه أن عملية الولايات المتحدة في سوريا بعيدة عن الانتهاء.

وأضافَ وزير الخارجية الأمريكي أن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن سيستمر في جهوده حتى تحرير السوريين من قسوة التنظيم، وضمان أنه لن يتمكن من «تصدير الإرهاب» إلى مختلف أنحاء العالم.

وقال: «التحالف سيواصل حملته الدؤوبة لحرمان داعش من الحصول على ملاذ آمن في أي مكان في العالم، وتقويض قدرته على تجنيد ونقل مقاتلين إرهابيين أجانب وتحويل أموال ونشر دعاية كاذبة عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي».

وأضاف: «نحن على ثقة بأننا سنتغلب على هذه المنظمة الإرهابية الوحشية وسنقضي عليها».

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطيّة أعلنت، يوم الثلاثاء الماضي، سيّطرتها على مدينة الرقة بالكامل، بعد معارك شرسة ضدَّ التنظيم استمرت 4 أشهر.

واليوم، قالَ الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطيّة “طلال سلو” في مؤتمر صحفي عُقد في المعلب البلدي وسط مدينة الرقة، إن إدارة المدينة وريفها سيتم تسليمها إلى مجلس الرقة المدني، داعياً المنظمات الإنسانية والدولية إلى المشاركة في إعادة إعمار المدينة وريفها.   

 

تحرير: ع. أحمد

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin