الرقة.. مقتل 14 مسلّحاً من داعش.. ومجلس الرقة المدني يبدأ بتحضيرات ما بعد تحرير المدينة | كورد ياو

كورد ياو

قُتل نحو 14 مسلّحاً من تنظيم “داعش” الإرهابي، ليلة أمس، برصاص مقاتلي قوات سوريا الديمقراطيّة في الأجزاء المتبقية من مدينة “الرقة” السورية.

وقالت مصادر إعلاميّة متابعة للمعارك في المدينة، إن اشتباكاتٍ عنيفة دارت بين الطرفين في محيط المشفى الوطني، ودوار النعيم، والملعب البلدي، أسفرت عن مقتل نحو 14 مسلّحاً من التنظيم واستشهاد مقاتلين اثنين من قوات سوريا الديمقراطيّة.

كما ذكرت المصادر أن فرقاً خاصة تابعة للقوات حرّرت نحو 50 مدنياً من قبضة التنظيم، ونقلتهم إلى أماكن آمنة.

من جهةٍ أخرى، قالَ أمين سر مجلس الرقة المدني “إبراهيم الفرج” في تصريحاتٍ نشرتها وكالة “هاوار” الكردية، إن المجلس يستعد لتشكيل هيئتين (تشريعية وتنفيذية) لمدينة الرقة بعد تحريرها من التنظيم الإرهابي.

وذكرَ “الفرج” أن من بين تحضيرات المجلس تشكيل 5 فرق دولية لنزع الألغام من كافة أحياء المدينة، ليبدأ بعدها عمل فريق لجنة إعمار المدينة بالتعاون مع التحالف الدولي ومكتب إعادة إعمار سوريا في الخارج.

وقالَ “الفرج”: «بعد تنظيف المدينة من الأنقاض ومخلفات داعش من الألغام، وتجهيز الكهرباء والمياه، سيتم إعادة الأهالي إلى بيوتهم، وكلما تنتهي الفرق من حي، سيتم ترتيب إعادة الأهالي إليه بشكل تنظيمي» لافتاً إلى أن «هناك منظمات مستعدة لتقديم المساعدات وتسوية أوضاع الأهالي».

وأشارَ أمين سر مجلس الرقة المدني إلى أنه بعد الانتهاء من رفع الأنقاض وإزالة الألغام، سيعملون على إعادة النظام التعليمي، مؤكداً وجود تنسيق بين المجلس والتحالف الدولي في هذا الخصوص، دون ذكر معلوماتٍ عن المناهج التي ستُعتمد في مدارس المدينة.

 

تحرير: ع. أحمد

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin