ناشطون ألمان يهينون الرئيس التركي.. ويكتبون «أردوغان الإرهابي مطلوب في الإنتربول» | كورد ياو

كورد ياو

عرض ناشطون ألمان صوراً تضمّنت إهاناتٍ للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” على جدران السفارة التركية في برلين باستخدام جهاز عرض الصور.

ونشرت صحيفة “الزمان” التركية، اليوم الأربعاء، أن مجموعة ناشطين ألمان يطلقون على أنفسهم اسم “Pixelhelper” قاموا بعرض عبارات تتضمن إهانات لأردوغان، مع صورة وزير الخارجية الألماني سيجمار جابرييل بجانب عبارة ” أردوغان الإرهابي مطلوب في الإنتربول” على جدران مبنى السفارة التركية في برلين بواسطة جهاز عرض الصور.

وأضافت أن المحتجين عقدوا أيضاً مؤتمراً صحفياً أمام مبنى السفارة، طالبوا خلاله بالإفراج الفوري عن المواطنين الألمان القابعين داخل السجون التركية.

و Pixelhelperهي مجموعة تأسست للفت الأنظار إلى المظالم الاجتماعية في ألمانيا، وتنفّذ أغلب فعالياتها على الجدران باستخدام جهاز عرض الصور لفترة قصيرة.

يُذكر أن العلاقات بين تركيا وألمانيا توترت بعد اعتقال مواطن ألماني ضمن الحقوقيين الذين اعتقلتهم السلطات التركية في الجزيرة الكبرى بمدينة إسطنبول، حيث يقبع حالياً عدد من المواطنين الألمان داخل السجون التركية من بينهم مراسل صحيفة دويتشة فيلة دنيز يوجال ومراسلة وكالة أتكين الإخبارية ميشالا تولو.

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin