PKK يكشف حصيلة عملياته الأخيرة في هكاري وديار بكر


كورد ياو / جان نصرو – الريحانية

كشفت قوات الدفاع الشعبي HPG الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني PKK، اليوم الأحد، حصيلة عملياتها العسكرية الأخيرة في كل من ولايتي هكاري وآمد / ديار بكر جنوب شرقي تركيا.

وقال المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي في بيان اليوم، أنه «بتاريخ  5 آب الساعة الـ 12:00نفذت قواتنا علمية ضد نقاط تمركز الاحتلال (في إشارة للجيش التركي) في تل بايه بكفر، لم يتسنى معرفة حصيلة قتلى وجرحى الاحتلال في هذه العملية، وبعد تنفيذ هذه العملية بدأ جيش الاحتلال التركي بقصف منطقة الاشتباكات بالصواريخ وقذائف الهاون».

أضاف البيان «وفي التاريخ ذاته الساعة الـ 12:15 نفذت قواتنا عملية ضد جيش الاحتلال التركي في تل الشهيد باغر القرب من تل كووردينيه بمنطقة جلي، وخلال هذه العمليات حسب ما تم تثبيته قتل عنصر على الأقل من جيش الاحتلال التركي، وهنا أيضاً بدأ جيش الاحتلال التركي بقصف منطقة الاشتباكات بالصواريخ وقذائف الهاون».

تابع البيان «وفي نفس اليوم الساعة 20:30 شن جيش الاحتلال التركي حملة على مناطق سرهرو وشاباتان التابعة لشمزينان (بولاية هكاري)، وفي اليوم ذاته الساعة الـ 20.30 نفذت قواتنا بتل برميشا عملية استهدفت طائرة هيلكوبتر نوع سكورسي التي تقّل بعض منسقي الحملة، ولم يعرف عدد ضحايا جيش الاحتلال التركي فيها. هذا ولا تزال الحملة مستمرة في تلك المنطقة».

أردف البيان «ونفذت قواتنا عملية نوعية ضد جيش الاحتلال التركي في كخفر ملكة بمنطقة باسوري التابعة لآمد، قُتل خلالها عنصر من جيش الاحتلال، ومنذ 3 أيام يقصف جيش الاحتلال التركي منطقة ريسو، سريكه محمد أوسو، نوختا جالا، الشهيدة ديانا وسرته كفارا، وبنتيجة القصف اندلعت حرائق في المنطقة، ولاتزال مستمرة»

كان الجيش التركي أعلن اليوم مقتل شرطي وإصابة آخر في اشتباكات مع PKK في منطقة شمدينلي بولاية هكاري.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin