وحدات حماية الشعب تكشف حصيلة الانتهاكات التركية في شمال سوريا خلال الأسبوع الماضي | كورد ياو

كورد ياو

كشف المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب عن حصيلة انتهاكات الجيش التركي والفصائل الإسلامية والكتائب التركمانية التابعة له في الأيام الـ /7/ الماضية التي طالت شمال سوريا.

جاء ذلك في بيانٍ للوحدات الكُردية، أشارت فيه إلى هجمات على قرى: “باشمري، برج سليمان، باصوفان بناحية شيروا، ومرعناز، براد مالكية بناحية شرا، وقرى علقمية، عين دقنة، تل باز، تل بارين، تل قستل، بافلون، فيلا قاضي، بيلون، تل قستل، تل الشهيدة شيلان، وتل إيسكا والعقينة”، بمدافع الهاون وأسلحة الدوشكا والدبابات.

حيث شهدت قرى مُقاطعتي “عفرين والشهباء” تحليقاً كثيفاً لطائرات الاستطلاع التركية، فضلاً عن شن الهجوم بالأسلحة الثقيلة على قريتي “سفتك ومزر داوود” شرقي مدينة “كوباني” بالإضافة لاجتياح قرية “بوبان” في غربها.

في حين تمكنت وحدات حماية الشعب من تدمير دبابة تابعة للجيش التركي قرب مشفى “اعزاز”، فضلاً عن التصدي لمحاولة الفصائل السورية التابعة لــ”أنقرة” فتح طريق بالقرب من جسر “جرابلس”، والتصدي للهجوم على نقاط الوحدات في محور “تل باز ومرعناز”، وسقوط خسائر بشرية في صفوف المهاجمين.

يُذكر أنّ الجيش التُركي يُساند الفصائل الإسلامية والكتائب التركمانية التابعة للمعارضة السورية المُسلّحة، والمنضوية في غرفة عمليات “درع الفرات” المدعومة من “أنقرة”، والتي بدأت منذ ما يقارب /3/ أسابيع بالهجوم على عدد من القرى والبلدات التابعة لمقاطعة “عفرين” في أقصى شمال غربي سوريا.

 

تحرير: ش. ع

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin