“ميرزا” لـــ كورد ياو: سوريا المستقبل فيدرالية لا مركزية.. هي الحل للمحافظة على سوريا الموحدة | كورد ياو

(كورد ياو- خاص)

قال “وائل ميرزا” رئيس الحزب الآشوري الديمقراطي إنّ هيئة التفاوض لا تمثل جميع شرائح وفئات الشعب السوري، ويتوجب تشكيلها من جديد.

جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به “ميرزا” لــ “كورد ياو”، أشار فيه إلى أنهم: “منذ “جنيف1″ تم التأكيد على أنّ هيئة التفاوض يجب تشكيلها من جديد، لأنها لا تمثل جميع فئات الشعب، وخاصةً القوى التي لها قوات على الأرض وتحارب الإرهاب كــ”قوات سوريا الديمقراطية” التي مرجعيتها السياسية هي مجلس سوريا الديمقراطية، والتي نحن كحزب آشوري جزء أساسي منه”.

وأضاف “ميرزا” بأنّ: “مشروعنا لحل الأزمة السورية الفيدرالية واللامركزية الإدارية، وبعد /7/ سنوات من الأزمة نرى الحل بالاعتراف بالفيدرالية للمحافظة على سوريا الموحدة”، مُتابعاً بالقول: “الذين يصفون الفيدرالية بالانفصال، أقول: هل الرقة الآن سورية؟ هل إدلب الآن سورية؟ عندما تقوم قوات سوريا الديمقراطية بتحرير “الرقة” من الإرهاب وإعادتها إلى حضن الوطن وانتخاب مجلس محلي يدير أمور “الرقة” هل هذا انفصال؟

كما أردف رئيس الحزب الآشوري الديمقراطي بأنّ: “قانون التقسيمات الإدارية يضمن حقوق جميع القوميات في سوريا، والدليل عندما يعطى لكل منطقة خصوصية خاصة بديمغرافيتها، وتحسب تل تمر، وقرى الخابور الاشورية “منطقة”، هذا يعني ضمان حقوق آشوريي سوريا في إدارة أمورهم، وهكذا باقي المناطق”.

وأكد “ميرزا” في ختام حديثه على أنّ: “سوريا المستقبل سوريا فيدرالية، لا مركزية، إدارية، علمانية، ضامنة لحقوق جميع القوميات التي تعيش فيها، والمساواة بين جميع مواطني سوريا دون تمييز عرقي أو طائفي.

 

مُتابعة: آري حسو
تحرير: ش. ع

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin