منظمة ‹أطباء بلا حدود› تعلق عمليات الإنقاذ في البحر المتوسط


كورد ياو / سمير الحاج – دمشق

أعلنت منظمة ‹أطباء بلا حدود›، اليوم السبت، تعليق عمليات إنقاذ المهاجرين التي تقوم بها في البحر المتوسط، بسبب ‹تهديدات› خفر السواحل الليبي، حسب قولها.

وأعلنت المنظمة، تعليق أنشطة سفينتها ‹برودانس›، التي تتولى إغاثة المهاجرين في البحر المتوسط، إثر الحظر الذي فرضته البحرية الليبية على السفن الأجنبية.

والسفينة ‹برودانس› هي الأكبر بين سفن المنظمات غير الحكومية الناشطة قبالة السواحل الليبية، ونقلت حتى نهاية أيار/ مايو 1500 شخص.

وقال لوريس دي فيليبي، رئيس فرع ‹أطباء بلا حدود› في إيطاليا، السبت، إن منظمته قررت تعليق عمليات إنقاذ المهاجرين وطالبي اللجوء في المتوسط جزئياً.

وأضاف قائلاً: «نحن نعلق أنشطتنا لأننا الآن نشعر أن السلوك الذي ينطوي على تهديد من جانب خفر السواحل الليبي خطير للغاية… لا نستطيع تعريض زملائنا للخطر».

كما كتبت المنظمة ‹تغريدة› بهذا الخصوص تقول فيها إن «تنامي التهديدات لعمليات الإنقاذ في البحر المتوسط أجبرتها على وقف أنشطة سفينة برودانس».

وتنامت مؤخراً الخلافات بين منظمات تعمل على إغاثة المهاجرين، من بينها منظمة ‹أطباء بلا حدود› مع الحكومة الإيطالية، بسبب اشتراط الأخيرة وجود ضباط إيطاليين على سفنها وإلزام المنظمات بنقل المهاجرين إلى موانئ تختارها هي.

كما تعرضت سفن الإغاثة مؤخراً لمضايقات من قبل خفر السواحل الليبي.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin