ملياردير يتبرع بـ4.6 مليار دولار للأعمال الخيرية | كورد ياو

كورد ياو- وكالات

كشف بيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، عن حصته في الشركة إذ تبلغ 1.3% فقط، بعد أن كان يمتلك 24% العام 1996.

وأعلن غيتس خلال تقديمه وثيقة لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، عن تبرعه بـ64 مليون سهم من مايكروسوفت بقيمة إجمالية بلغت 4.6 مليار دولار.

وذكرت وكالة بلومبيرغ أن هذا التبرع الضخم هو الأكبر منذ أن تبرع غيتس بأسهم قيمتها 16 مليار دولار العام 1999، ثم تبرع عام 2000 بأسهم قدرت بـ 5.1 مليار دولار.

ولم تكشف الوثيقة المقدمة عن الجهة التي تبرع لها بيل غيتس بأسهمه في مايكروسوفت، على الرغم من أن معظم التبرعات السابقة لغيتس ذهبت لصالح مؤسسة “بيل آند ميليندا”، وهي مؤسسة خيرية أنشأها برفقة زوجته، حيث يتبرع لها سنويا بحوالي 80 مليون سهم، لكن هذه الهدية الأخيرة تشير إلى أنه تبرع بـ103 ملايين سهم.

ويشير التقرير إلى أن ميليندا غيتس تمتلك 425 ألف سهم من مايكروسوفت.

وإذا استمر غيتس بالتبرع على هذا المنوال، فقد تنخفض حصته في مايكروسوفت إلى الصفر بحلول العام 2019، وما يزال الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، ستيف بالمر، أكبر مالك لأسهم مايكروسوفت يليه بيل غيتس ومن ثم الرئيس التنفيذي الحالي للشركة ساتيا ناديلا.

وعلى الرغم من أن المبالغ المتبرع بها تعد ضخمة، إلا أن غيتس ما يزال يحمل لقب أغنى رجل في العالم حيث تقدر ثروته الحالية بـ86.1 مليار دولار، بعد أن انخفضت عن السابق حيث كانت تقدر بـ90 مليار دولار.

 

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin