مقتل قيادي في الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني التركي بالرقة


كورد ياو / هوزان مامو – كوباني

أعلن الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني التركي TKP ML، اليوم الأربعاء، مقتل أحد قادته في المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية بمدينة الرقة.

لجنة الشرق الأوسط للحزب الشيوعي الماركسي اللينيني التركي  TKP/MLأصدرت بياناً كتابياً أعلنت فيه مقتل القيادي نوبار أوزانيان في سوريا.

وجاء في البيان، أن «المناضل الأممي أورهان باكرجيان ناضل على مدى 40 عاماً من أجل مسيرة الحرية. وأدى مسؤولياته الثورية سواء على صعيد التوجيه الإيديولوجي والسياسي والتنظيمي في الحزب أو على صعيد قيادة حرب الكريلا».

وتحدث عن مسيرته في كل من فلسطين وكارباخ وإقليم كردستان، ومنذ عام 2015 في سوريا، وأنه ساهم في تدريب العديد من مقاتلي الحزب من الكرد والترك والأرمن والعرب واليونانيين والكنديين والبلجيكيين والفرنسيين.

تابع البيان «بهدف ترسيخ دور المنظمات الثورية التركية في روج آفا توجه إلى جبهات القتال الأمامية وقاتل بكل تفاني مما أكسبه ثقة جميع مقاتلي الحرية في روج آفا. خلال مقاومة سلوك كبد مرتزقة داعش خسائر فادحة».

وكشف البيان، أنه «بتاريخ 14 آب عام 2017 التحق القيادي أورهان إلى مرتبة الشهادة أثناء أدائه لمهامه العسكرية. وفي تلك المعارك أصيب ثلاثة من رفاق دربه الأمميين من إيران وكندا وسردينيا».

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin