قوات سوريا الديمقراطية تعلن عن تشكيل عسكري جديد في ريف حلب الشمالي | كورد ياو

كورد ياو- عفرين

أعلن مجموعة من المقاتلين في بلدة “فافين” بريف حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، أمس الثلاثاء، عن تشكيل قوة عسكرية جديدة حملت اسم “قوات الثوار”.

وجاء التشكيل العسكري الجديد مع راية جديدة خاصة به تحمل سلاحين وتعلوهما نجمة حمراء وتتوسطهما شمس، حيث قُرأ بيان إعلان التشكيل الجديد من قبل أحد أعضاءه.

وجاء في البيان: «نعيش اليوم السنة السابعة من الحرب السورية، شهدنا فيها سيطرة كافة التشكيلات المتطرفة والمستبدة، ولكن الكلمة الفصل كانت دائماً لأبناء سوريا الشهباء وثوارها الوطنيين».

وأضاف: «نحن اليوم نعلن عن تشكيل (قوات الثوار) من شباب سوريا الأحرار بعربها وكردها وتركمانها ضد الغزاة والمحتلين والإرهاب الذي أذاقنا الويلات ودمر بلادنا وقتل من شعبنا ليتمكن الطامعون من احتلال أرضنا».

وأشار البيان إلى الاعتداءات التركية على ريف حلب الشهباء، لافتاً إلى أن تركيا مستمرة بعدوانها على القرى المحررة في الشهباء، وتحاول بشتى الوسائل احتلال المزيد من الأراضي السورية.

وأعلن البيان أن ولادة القوة تأتي لطرد ما وصفه بالاحتلال التركي، مشيراً في الوقت عينه أنهم كسوريين يعاهدون الشعب والأهالي بأنهم لن يدخروا جهداً في محاربة الإرهاب في البلاد لطرد أجندات الطرف التركي.

وقال البيان: «لقد دقت ساعة الانتصارات، واليوم هو يوم الانتقام للشهداء ولأمهاتنا الأحرار».

يذكر أن القوة العسكرية الجديدة تتشكل من مختلف المكونات السورية من عرب وكرد وتركمان من أهالي ريف حلب الشمالي، حيث يسعون لإخراج القوات التركية من المناطق التي تسيطر عليها بالتعاون مع غرفة عمليات درع الفرات.

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin