في قامشلو.. وفد KNK  يناقش نتائج لقاءه التشاوري في السليمانية 

قامشلو- Buyer      

عقد وفد المؤتمر الوطني الكردستاني، الخميس، ندوةً حوارية في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو، وذلك بهدف مناقشة نتائج اللقاء التشاوري الذي انعقد في مدينة السليمانية ما بين 15/16 تموز الماضي.

بدأ عضو الهيئة القيادية لمؤتمر الوطني الكردستاني  “عبد الكريم عمر” بشرح  أهم النقاط التي تمت  نقاشها في اللقاء التشاوري التحضيري لانعقاد المؤتمر الوطني  الكردستاني .

تطرق بعدها إلى أهمية انعقاد هذا المؤتمر وبأنه من مصلحة الشعب الكردي ولتوحيد الصف الكردي .

وقال  عضو الهيئة القيادية للمؤتمر الوطني الكردستاني  “عبد الكريم عمر”  لـ buyer: «بعد انعقاد اللقاء التشاوري في السليمانية، تم الاتفاق على عقد /5/ لقاءات تشاورية في كل جزء من أجزاء كردستان».

وأضاف، «بعد عودتنا من السليمانية أردنا أن نجتمع مع الشعب لنضعهم في صورة ما الذي جرى اللقاء التشاوري, قرارنا كان أن نعقد /3/ اجتماعات مع الشعب في مناطق المقاطعة, الهدف من هذه الاجتماعات كما قلت وضع الشعب بصورة ما جرى في اللقاء التشاوري وضرورة وحدة الكرد وانعقاد المؤتمر القومي الكردستاني».

وأكد “عمر”: «هناك ثلاثة محاور أساسية للنقاش: اولاً استراتيجية الكرد في القرن الجديد وفي التغيرات الجارية ونقول بان في هذه التغيرات الكرد لهم دوراً كبير لأن الكرد هم  الذين حاربوا الإرهاب ونجحوا في ذلك وهم أصحاب المشروع الديمقراطي لهذا السبب نقول في القرن الجديد الكرد سيكونون ذو دوراً كبير, الكرد بنوا اتحاداهم على الأرض بالدم في كثير من الأماكن, نحن نرى ضرورة وحدة الحركة الكردية  وبناء المرجعية، هناك ثلاثة محاور كما قلت إظهار المستقبل الكردي الاستراتيجية الكردية السياسية المشتركة في القرن الجديد, بناء دبلوماسية كردية سياسية مشتركة ,الإنجازات التي تم استحقاقها في روج أفا أو باشور من الضروري حماية هذه الإنجازات, من جانب آخر الخطر على كردستان».

وأردف: «نحن كمؤتمر قومي كردستاني نساند  وبشكل إيجابي الاستفتاء الذي سيعقد في 25 أيلول الجاري ونساند كل  قرار سياسي يتخذ في باشور كردستان في إطار المؤسسات الشرعية والبرلمان».

 

مراسلة المحليات

إعداد- غرفة أخبار Buyer

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin