فعاليات KNK مستمرة للوصول إلى عقد مؤتمر قومي كردستاني | كورد ياو

كورد ياو – خاص

دخلت المرحلة الثانية من فعاليات عقد المؤتمر القومي الكردستاني حيز التنفيذ في روج آفا بعد عقد المؤتمر الوطني الكردستاني/KNK، لعددٍ من الاجتماعات لأهالي روج آفا، وهو ما كان مخططاً له في اجتماع السليمانية /15/ و /16/ يوليو/تموز الماضي ضمن برنامج فعاليات المرحلة الثانية.

وعقد المؤتمر الوطني الكردستاني/KNK اجتماعاً في مدينة السليمانية بإقليم جنوب كردستان شارك فيه ممثلو الأجزاء الأربعة من كردستان للتشاور حول آلية عقد مؤتمر قومي كردستاني، وكان من أحد بنود البيان الختامي للاجتماع هو عقد اجتماعات جماهيرية في كردستان للاستماع لآراء الشعب حول المؤتمر العام.

وبدأ فرع المؤتمر الوطني الكردستاني/KNK ، عقد اجتماعات جماهيرية وفق ما جاء في البيان الختامي لاجتماع السليمانية، حيث عقد أمس الثلاثاء اجتماعين في مقاطعة الجزيرة بروج آفا، الأول عقد في مدينة الدرباسية ليحضره الأهالي من مدن “سريه كانيه، الحسكة، تل تمر، والدرباسية”، والثاني في بلدة رميلان التابعة لمدينة ديرك وحضره أهالي “ديرك وريفها، كركي لكي وجل آغا”.

وخلال اجتماع الدرباسية شرح فرهاد تيلو والشيخ محمد غرزي، (شاركا في اجتماع السليمانية) للشعب مناقشات اجتماع السليمانية والظروف التي عقد فيه.

وفي اجتماع الرميلان كشف الشيخ سنان أحمد والدكتور عبدالكريم سكو(من المشاركين في اجتماع السليمانية) لأهالي المنطقة ما تم مناقشته في اجتماع السليمانية.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع مماثل يوم غد الخميس في مدينة قامشلو لأهالي “قامشلو، عامودا وتربه سبيه”، للغرض نفسه.

وتندرج هذه الاجتماعات ضمن فعاليات المرحلة الثانية لعقد المؤتمر العام، التي قسمها اجتماع السليمانية إلى ثلاثة مراحل حتى الوصول إلى عقد المؤتمر.

هذا وبحسب ما تم الاتفاق عليه في روج آفا، فإن المؤتمر الوطني الكردستاني/KNK سيعقد لقاءً تشاورياً في روج آفا على غرار اجتماع السليمانية قبل نهاية العام الجاري، ومن المتوقع أن تجري لجنة KNK لقاءات مع الأطراف السياسية في روج آفا أيضاً، لتقريب وجهات النظر بهدف مشاركة جميع الأطراف في اللقاء التشاوري الذي سيعقد في روج آفا.

وبحسب البيان الختامي لاجتماع السليمانية، فإنه ستقام فعاليات مماثلة لما يجري في روج آفا في بقية أجزاء كردستان وأوروبا تحضيراً لعقد المؤتمر القومي الكردستاني الشامل.

 

متابعة: آري حسو

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin