تركيا تستقدم تعزيزات عسكرية إلى منطقة الباب


كورد ياو / سيلدا مصطفى – عفرين

أرسلت تركيا، صباح اليوم الخميس، تعزيزات عسكرية كبيرة إلى منطقة الباب بريف حلب شمالي سوريا، بعد الاشتباكات العنيفة التي جرت ليلة أمس بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، والجيش التركي والمعارضة المدعومة من قبله من جهة أخرى.

وقالت مصادر مطلعة من المنطقة لـ كورد ياو: «جلب الجيش التركي في ساعات الصباح الباكر اليوم، العشرات من الدبابات والمدرعات إلى منطقة الباب بعدما دخلت من معبر بلدة الراعي»

وجاء هذا بعد أن شن الجيش التركي وفصائل المعارضة المدعومة من قبلها ليلة أمس، قصفاً بالمدفعية وراجمات الصواريخ على قرى قسطل جندو وبافلونة ومريمين في ناحية شرا بريف عفرين بالقذائف وراجمات الصواريخ، مع إطلاق العديد من القنابل الضوئية، وفقما قالت مصادر عسكرية من عفرين لـ كورد ياو.

وفيما بعد امتد القصف إلى محيط مخيم روبار للنازحين، والتي سقطت عليها حتى الآن قرابة 30 قذيفة الأمر الذي دفع بالنازحين للهروب من المخيم باتجاه قرية باصلة في ناحية شيراوا، إضافة إلى قضف بلدة تل رفعت، وقرى شيخ عيسى، حربل، أم حوش، حسية، حريصة وعين دقنة.

واستمر القصف والاشتباكات حتى فجر اليوم الخميس، قتل بنتيجتها 17 من مقاتلي المعارضة وجرح 7 آخرون إضافة إلى تدمير جرافتين، وإسقاط طائرة كشف تركية  كانت تحلق فوق ناحية بلبلة.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin