“برو”: المجلس الوطني يسعى لحضور اجتماع المعارضة كوفد مستقل.. وهناك لقاء مرتقب مع الخارجية الروسية | كورد ياو

كورد ياو

أوضح “إبراهيم برو” رئيس المجلس الوطني الكُردي في سوريا أنّ المجلس الوطني يسعى لحضور اجتماع المعارضة الموسع المزمع عقده في “الرياض” كوفد مستقل لتمثيل الشعب الكُردي في سوريا،

جاء ذلك في حديثٍ لــ “برو” مع شبكة رووداو الإعلامية، أشار فيه إلى أنّ قيادة المجلس وضعت برنامجاً لزيارة بعض الدول، والاجتماع مع سفراء عدد من الدول المهتمة بالأزمة السورية.

وأضاف “برو” بأنّ مكتب متابعة مباحثات “جنيف” في المجلس الوطني الكُردي عقد اجتماعاً في عاصمة إقليم كُردستان، وناقش فيه عمل المجلس في الفترة الماضية، وتقييم الجولة الماضية لمباحثات “جنيف”، لافتاً إلى أنّ: “المجتمعين ناقشوا أيضاً آخر المستجدات التي تحدث على الساحة السورية مع اقتراب موعد اجتماع المعارضة المزمع عقده في شهر تشرين الأول المقبل.. المجلس الوطني الكُردي يسعى لحضور ذلك الاجتماع عن طريق وفد مستقل يعبر عن المكون الكُردي بشكل حقيقي”.

كما أوضح رئيس المجلس الوطني الكُردي بأنّ: “المجلس الوطني الكُردي لم نتحدث عن تأسيس منصة كُردية للمشاركة في الاجتماع الموسع للمعارضة، لكن نطالب بضرورة حضور وفد مستقل للمجلس الوطني الكُردي لكي يمثل الشعب الكوردي.. المجلس الكُردي غير مستعد للجلوس مع حزب الاتحاد الديمقراطي والحوار معه، في الوقت الذي يعتقل ذلك الحزب قياديي وأنصار المجلس في كُردستان سوريا”، على حد قوله.

كما أردف “برو” بأنّ: “قيادة المجلس الوطني الكُردي وضعت برنامجاً لزيارة بعض الدول والاجتماع مع سفراء وقناصل الدول المهتمة بالأزمة السورية في الفترة المقبلة.. هناك لقاء مرتقب مع الخارجية الروسية إلا أنّ الموعد لم يحدد بعد”.

 

تحرير: ش. ع

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin