ارتفاع حصيلة الهجوم ‹الإرهابي› في برشلونة الإسبانية إلى 13 قتيل و 20 جريح


كورد ياو / جان نصرو – الريحانية

ارتفعت حصيلة حادثة الدهس في مدينة برشلونة الإسبانية، مساء اليوم الخميس، إلى 13 قتيل وحوالي 20 مصاب، وفق المصادر الإعلامية.

إذ صدمت شاحنة صغيرة حشداً في جادة ليس رامبلاس السياحية في برشلونة، ما أسفر عن سقوط العديد من الجرحى، وفق ما أفادت شرطة كاتالونيا.

وقالت دائرة الإعلام في الشرطة الكاتالونية «حادث صدم كبير في جادة ليس رامبلاس قام به شخص يقود شاحنة صغيرة، عدد كبير من الجرحى»، وأضافت أن «هناك عدة مصابين في حادث الدهس الكبير بينما طلبت خدمة الطوارئ الكاتالونية من الناس عدم الاقتراب من المنطقة المحيطة بساحة كاتالونيا».

وتحدثت وسائل إعلام محلية، عن سقوط 13 قتيلاً على الأقل و20 جريحاً في عملية الدهس، فيما أكدت الشرطة الإسبانية سقوط قتيل واحد، و32 جريحاً، بينهم 10 بـ «حالة الخطر».

بدوره قال يواخيم فورن، وزير داخلية إقليم كتالونيا التي تقع ضمنه برشلونة في مؤتمر صحفي: «للأسف، عدد الضحايا مرشح للارتفاع».

وفيما بعد اعتقلت الشرطة الإسبانية شخصاً يشتبه بأنه منفذ عملية الدهس، وأوضحت وسائل إعلام أن المهاجم استخدم شاحنتين، إحداها للهجوم والثانية كوسيلة للهروب، وقالت الشرطة أنها «تتعامل مع الموقوف على أنه إرهابي»، ولم ترد بعد أي تفاصيل عن الشخص الذي تم توقيفه أو الدافع وراء الهجوم.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin