المعارضة تعلن السيطرة على تل جيجان بريف الباب وYPG تنفي


كورد ياو / سيلدا مصطفى – عفرين

أعلنت فصائل من المعارضة السورية، اليوم الأربعاء، سيطرتها على قرية تل جيجان غرب مدينة الباب بريف حلب، بعد اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية، فيما نفى مصدر مقرب من وحدات حماية الشعب YPG هذه الأنباء.

وقالت القيادة العامة لتحمع ‹أحرار الشرقية› في بيان اليوم، أنها سيطرت على قرية تل جيجان بريف الباب الغربي بعد اشتباكات استمرت 4 ساعات، بالاشتراك مع حركة أحرار الشام الإسلامية، بعد عملية مباغتة أوقعت خلالها عدداً من الجرحى بصفوف ‹قسد› واغتنمت أسلحة وذخائر.

بدوره قال السياسي الكردي ريزان حدو، المقرب من YPG لـ كورد ياو: «لا صحة لسيطرة الفصائل الإسلامية على تل جيجان»، وأضاف «استكمالاً لمسرحية إدلب (الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام ) قامت مجموعة من أحرار الشام (المطرودين من إدلب والذين تم نقلهم بواسطة باصات تركية إلى ريف حلب الشمالي والشرقي) بالتعاون مع فصيل أحرار الشرقية (المطرودين من دير الزور والرقة) بشن هجوم على قرية تل جيجان في الريف الغربي لمدينة الباب».

وتابع «ما حصل هو سيناريو مكرر لـ (عين دقنة 1 – عين دقنة 2)، تم استدراج المعتدين من قبل قوات سوريا الديمقراطية إلى داخل القرية وماهي إلا لحظات حتى فتحت عليهم أبواب جهنم (قناصة – مدفعية) جزاء بما اقترفته أيديهم من عمالة وارتزاق وخيانة للشعب السوري».

وأوضح أن الاشتباكات أسفرت عن «ما لا يقل عن 15 عشر قتيل، والبقية فروا هاربين مطرودين كالعادة».

وأشار حدو إلى أنه الاشتباكات مستمرة، في محاولة لملاحقة الفارين.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin