آلدار خليل: تركيا تعاني اختناقاً سياسياً ودبلوماسياً وتتجه نحو الانتحار | كورد ياو

كورد ياو

صرّح عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي “آلدار خليل” بأن تركيا من خلال هجماتها على عفرين ومناطق الشهباء بريف حلب تتجه نحو «الانتحار»، مؤكداً أن هذه الهجمات تأتي نتيجة «الاختناق السياسي والدبلوماسي الذي تعاني منه أنقرة».

وقالَ “خليل” في تصريحٍ نشرته وكالة “ANHA” الكُردية، إن: «مناطق الشهباء وعفرين مهددة بالهجمات من قبل الدولة التركية، إلا أن هجماتها هذه المرة تختلف عن الهجمات السابقة، وستكون لها نتائج أخرى».

وأضاف: «كما هزم مرتزقة داعش أمام مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة في كوباني، لن يكون مصير تركيا أفضل، فهي بهجماتها على عفرين ومناطق الشهباء تتجه نحو الانتحار».

وقالَ “خليل” إن: «الهجمات التركية على عفرين تدل على أن أنقرة وصلت لمرحلة الاختناق في سياستها، فبعد أن بدأت حملة غضب الفرات، وصلت الدولة التركية إلى قناعة بأنه لم يعد لها دور  في سوريا، ويتضح ذلك من خلال تراجع علاقاتها الدبلوماسية، والفشل الذي حل بعلاقاتها الخارجية، ولهذا ومن خلال شن هذه الهجمات تحاول تركيا استرجاع دورها في سوريا».

وأشار “خليل” إلى أن تركيا بالإضافة إلى محاولاتها احتلال أراضي مناطق الشهباء، تحاول عرقلة الانجازات التي تتحقق في روج آفا وشمال سوريا، ومشروع الفدرالية الديمقراطية، معتبراً أن أي هجوم على عفرين ومناطق الشهباء يعد هجوماً على المشاريع الديمقراطية في روج آفا وعلى إرادة الشعب السوري بكامله.

وقال “خليل” أيضاً: «بعد الهزائم المتتالية لمرتزقة داعش، تحاول الدولة التركية تشكيل جماعات أخرى بدل داعش، لتكون يدها التي تضرب بها أي مشروع ديمقراطي في سوريا».

وأوضحَ “خليل” أنه إذا كانت روسيا قد أعطت فعلاً ضوءاً أخضر لتركيا لشن هجماتها على عفرين، فإن روسيا تريد بذلك توريط تركيا وجرها إلى المستنقع، كونها لم تنس بعد مقتل سفيرها في أنقرة وإسقاط طائرتها هناك، إضافةً إلى ذلك فإن روسيا تحاول من خلال تركيا الضغط  على الكرد في سوريا.

وقالَ عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي إن: «قوة الشعب وإرادته ستفشل كافة مخططات الدولة التركية، وما المظاهرة التاريخية التي شهدتها عفرين إلا إثبات للجميع على أن الشعب بكافة أطيافه ومكوناته سيتصدون لأي هجمات يتعرضون لها، وفي نهاية المطاف سيكون النصر حليفاً للشعب».

 

تحرير: ع. أحمد

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin