فصائل المعارضة تصد هجوماً جديداً لقوات النظام على أطراف الباب بريف حلب


كورد ياو / محمد سليمان – حلب

شنت مجموعات من قوات النظام والمليشيات الموالية لها، اليوم الثلاثاء، هجوماً جديداً نحو مواقع تسيطر عليها المعارضة المسلحة بعدة محاور شرقي مدينة الباب بريف حلب.

وتصدت فصائل المعارضة لهجمات قوات النظام وأجبرتها على التراجع بعد سيطرتها على عدة نقاط، حيث تكبد الجانبان قتلى وجرحى بصفوفهم مع تبادل كثيف للقصف المدفعي والصاروخي في ظل تحليق مكثف للطائرات الحربية التركية قرب مناطق الاشتباك بريف حلب الشمالي الشرقي .

فقد ذكر أبو إياد الشامي، أحد مقاتلي المعارضة بريف حلب الشمالي لـ كورد ياو، أن «قوات النظام المتواجدة بقرى عويشية وفيخة صغيرة وجب الخفي شرقي بلدة تادف نقذت عدة هجمات نحو مواقع تسيطر عليها فصائل درع الفرات، حيث بدأت قوات النظام هجومها بعمليات تسلل تمكنت على إثرها من السيطرة على نقاط دفاعية لدرع الفرات بكل من قريتي السكرية وتفريعة الواقعتين شرقي بلدة بزاعة بمسافة 10 كم فقط».

مضيفاً «تخلل تسلل قوات النظام تنفيذ فصائل المعارضة بقيادة فرقة الحمزة ولواء المنتصر بالله وغيرهم من الفصائل هجوماً معاكساً بهدف صد تقدم قوات النظام واستعادة السيطرة على النقاط التي تقدمت إليها شرقي بزاعة، حيث دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة تمكنت خلالها فصائل درع الفرات من استعادة السيطرة على كل النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام وقتل مجموعة منها واغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة».

وتابع «بالمقابل قتل أحد القادة العسكريين بفرقة الحمزة علي الجاسم مع إصابة ثمانية آخرين، ولاتزال عمليات القصف الصاروخي بين الجانبين متبادلة مع ملاحظة تحليق لعدة مقاتلات حربية تركية فوق نقاط الاشتباك دون أن تنفذ أية غارة جوية نحو مواقع قوات النظام» .

قوات النظام باتت تسيطر على معظم ريف حلب الشرقي بعد طرد تنظيم ‹داعش› من مسكنة لتتقاسم هي مع قوات ‹قسد› وفصائل درع الفرات مناطق ريف حلب الشرقي.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin