المعارك تتواصل بين المعارضة و‹قسد›، وقتلى بهجوم انتحاري في مدينة الباب


كورد ياو / محمد سليمان – حلب

تواصلت المعارك العنيفة اليوم الثلاثاء بين فصائل المعارضة المسلحة وبين قوات سوريا الديمقراطية على عدة محاور بريف حلب الشمالي، مع مشاركة مدفعية الجيش التركي بقصف مواقع لـ ‹قسد› بهذه الجبهات.

كما سقط عدد من القتلى والجرحى بهجوم انتحاري على أحد مقرات فصائل درع الفرات بريف حلب الشمالي .

فقد ذكر وليد الشيخ، أحد الناشطين الميدانيين بريف حلب الشمالي لـ كورد ياو، أن «قوات المعارضة المسلحة تمكنت من صد هجوم جديد نفذته قوات سوريا الديمقراطية نحو مواقع بعدة جبهات شمالي حلب، حيث دارت معارك عنيفة بين الجانبين على محاور كفركلبين وكفر خاشر وجبل برصايا والشيخ عيسى».

مضيفاً «وفشلت قوات قسد بإحراز أي تقدم لها نحو هذه الجبهات بعد صد هجومها من قبل مقاتلي المعارضة الذين سقط منهم أربعة قتلى وعدد من الجرحى، جراء صد هجوم قسد الجديد الذي أتبعته بقصف صاروخي من قواتها المتواجدة بجبل برصايا والشيخ عيسى، حيث طال قصفها مدينتي مارع وإعزاز ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى المدنيين، وردت المعارضة بقصف صاروخي طال مدينة تل رفعت وبلدة الشيخ عيسى، كما استهدف الجيش التركي بقذائف المدفعية الثقيلة كلاً من جبل برصايا ومطار منغ وعين دقنة، موقعاً إصابات بصفوف قسد».

وعلى صعيد آخر تمكن انتحاري تابع لتنظيم ‹داعش› من اقتحام إحدى مقرات فرقة السلطان مراد داخل مدينة الباب وتفجير حزامه الناسف بعدد من القادة والمقاتلين، ما تسبب بسقوط ثمانية قتلى وعدد من الجرحى بينهم قياديين، ومعظم القتلى هم من المقاتلين الذين تم تهجيرهم من حي الوعر الحمصي نحو مدينة الباب ومن ثم انضموا إلى فرقة السلطان مراد بريف حلب الشمالي .

قوات المعارضة و‹قسد› تخوض منذ أكثر من أسبوع معارك عنيفة عقب توجيه فصائل المعارضة ضربات نوعية بالمناطق التي تسيطر عليها ‹قسد› بريف حلب الشمالي.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

قالب وردپرس

0

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin