روداو تغطي هاشتاك #NoFlyZone4Rojava على طريقة بوليوود !

وأخيراً !

نشرة روداو المسائيّة والتي تتناول شؤون روجافا (كردستان سوريا) وتحظى بمتابعة واسعة للغاية لدى جميع أطياف مجتمع روجافا سواء من في الداخل أو في الخارج، وعلى الرغم من إعتبار الإدارة الذاتية للقناة قريبة من المجلس الوطني الكردي وطرد الصحافيين العاملين لديها من روجافا في وقت سابق إلا إن ذلك لم يمنع أغلبية مؤيدي الإدارة من متابعتها أيضاً، فالإحترافية والأمكانات وأيضاً تناول مواضيع تهم الإنسان البسيط من مجتمع روجافا الفقير والبسيط بمعظمه بالإضافة لخبرة مقدم النشرة في الغالب الإستاذ (دلبخون دارا) ربما تبرر تميّز ونجاح هذه النشرة دون غيرها.

النشرة والتي حاولت تفادي نشر أي خبر يتعلق بحملة #NoFlyZone4Rojava لمدة عشرة أيام من إنطلاقتها يبدو بإنها قررت أخيراً أن تتكلم عنه، ولكن بأغرب طريقة ممكنة !

الهاشتاك والذي كان الهدف منه بالإساس هو مطالبة الأمريكين والغرب أوالروس على أقل تقدير حظر الطيران الحربي التركي من التحليق فوق روجافا بعد هجماتها في 25 من الشهر المنصرم، يبدو بإنه تم تفسيرها من قبل المقدمين والقائمين على البرنامج بإنه طلب شعبي كردي من الحكومة التركية لفرض منطقة حظر جوي على الطيران التركي فوق روجافا !!

وعلى أساس ذلك فقد توجه مراسل قناة روداو واستبسل للوصول لبعض من المسؤولين الأتراك (الذين لا نعرف ما هو دورهم كأُناس روجافيين بسطاء)، المسؤولون الأتراك رفضوا حتى مجرد التعليق على الموضوع على الرغم من إن مراسل القناة إستخدم بعض الحركات البوليوودية للوصول إلى أفواههم … وهنا يبقى السؤال أين شاهدوا مثلاً تغريدةً أو منشورً يقول:

بنم أرادالر منطقة عازلالر أردوغان آبي …

فهل كان ذلك شي مقصوداً ؟ الحقيقة لا أستطيع الحكم ولكن أستطيع القول بإنه كان من الأولى أن يوجهوا الى مراسل القناة العامل في نيويورك والذي يحضر مؤتمرات صحفية يومية لمسؤولين أمريكين ليسألهم هم عن هذه الحملة والدعوات وموقفهم منها، فعلى الأقل كان سيحظى بإجابة ما !

الجدير بالذكر إن القسم العربي لموقع قناة روداو تناول موضوع الحملة في أيامها الأولى، لكنها كانت بعيدة عن أقسامها الكردية والإنكليزية ولا أعلم بشأن التركية فأنا لا أجيدها.

0

‎التعليقات‫:‬ 3 On روداو تغطي هاشتاك #NoFlyZone4Rojava على طريقة بوليوود !

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

Rankie WordPress Plugin